{وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ }
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولدردشة


شاطر | 
 

 ظهور اليماني - راية الهدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوكوثر
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 727
تاريخ التسجيل : 22/09/2010

مُساهمةموضوع: ظهور اليماني - راية الهدى   الخميس أغسطس 27, 2015 10:49 pm

ظهور اليماني - راية الهدى




طبيعة العلامة : النتائج :


هنالك خلط بين راية الهدى لليماني الهاشمي (من آل البيت من بني هاشم من مضر) وبين راية منصور اليماني القحطاني (من قحطان) احدى رايات الضلالة لحكام اخر الزمان في اليمن.

راية اليماني هي راية هدى لأنه يدعو إلى الامام القائم المهدي المنتظر عج.

تخرج راية الهدى لليماني من اليمن مع رايات بيض.

اذا خرجت راية الهدى لليماني حرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم، وانهض إليه فإن رايته راية هدى، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار، لأنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم.

لا توجد روايات لحركة راية الهدى لليماني ، ويبدوا انه يبقى في اليمن ، بل لم تذكر الروايات حتى وجوده في مكة يوم ظهور القائم عج في 10 محرم. الروايات التي تتحدث عن معارك اليماني في الشام وربما العراق هي عن المنصور اليماني القحطاني.

الرواية الاخيرة ادناه تتحدث عن معارك لليماني الهاشمي مع السفياني الثاني تنتهي بقتل اليماني الهاشمي للسفياني. يبدوا ان ذلك بعد ظهور الامام المهدي المنتظر عج وتحت رايته ، أذ ورد في روايات اخرى ان اصحاب الامام يقتلون السفياني عند بحيرة طبرية بعد هزيمته امام جيش الامام المهدي المنتظر عج.




طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...

تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية . لاحظ العبارات التي تحتها خط وأربط بعضها ببعض ...


عن أبي جعفر محمد بن علي عليهما السلام: ( خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة، في شهر واحد، في يوم واحد نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا، فيكون البأس من كل وجه، ويل لمن ناواهم، وليس في الرايات راية أهدى من راية اليماني، هي راية هدى لأنه يدعو إلى صاحبكم، فإذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم، وإذا خرج اليماني فانهض إليه فإن رايته راية هدى، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار، لأنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم. …). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 254 الحديث 783 (37 مصدر).


في حديث طويل عن محمد بن مسلم قال: دخلت على أبي جعفر الباقر (عليه السلام) وأنا أريد أن أسأله عن القائم من آل محمد (عليه السلام) فقال لي مبتدئاً: يا ( محمد بن مسلم إن في القائم من آل محمد شبهاً من الخمسة الرسل... إلى أن يقول: وإن من علامات خروجه خروج السفياني من الشام وخروج اليماني من اليمن وصيحة من السماء في شهر رمضان ومنادٍ ينادي من السماء بأسمه وأسم أبيه...). كمال الدين وتمام النعمة للصدوق (381 هـ) صفحة 327 ( في النسخ الحديثة الطبع وضع المحققون عبارة (من اليمن) بين قوسين ولم تكن كذلك في النسخ القديمة ! انظر نسخة عام 1883 : http://www.saifoali.org/up/viewer.php?file=7v3xzld9kp38zhdh6vvb.jpg


ابن عصام ، عن الكليني ، عن القاسم بن العلا ، عن إسماعيل بن علي القزويني ( 4 ) عن علي بن إسماعيل ، عن عاصم بن حميد ، عن محمد بن مسلم قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : ( القائم منصور بالرعب مؤيد بالنصر ، تطوى له الارض وتظهر له الكنوز ، ويبلغ سلطانه المشرق والمغرب ، ويظهر الله عزوجل به دينه ولو كره المشركون . فلا يبقي في الارض خراب إلا عمر ، وينزل روح الله عيسى بن مريم عليهما السلام فيصلي خلفه ، فقلت له يا ابن رسول الله متى يخرج قائمكم ؟ قال : إذا تشبه الرجال بالنساء ، والنساء بالرجال ، واكتفى الرجال بالرجال ، والنساء بالنساء وركب ذوات الفروج السروج ، وقبلت شهادات الزور ، وردت شهادات العدل واستخف الناس بالدماء ، وارتكاب الزناء ، وأكل الربا ، واتقي الاشرار مخافة ألسنتهم ، وخرج السفياني من الشام واليماني من اليمن ، وخسف بالبيداء ، وقتل غلام من آل محمد صلى الله عليه واله بين الركن والمقام اسمه محمد بن الحسن النفس الزكية وجاءت صيحة من السماء بأن الحق فيه ، وفي شيعته ، فعند ذلك خروج قائمنا . فاذا خرج أسند ظهره إلى الكعبة ، واجتمع إليه ثلاث مائة وثلاثة عشر رجلا وأول ما ينطق به هذه الآية "بقية الله خير لكم إن كنتم مؤمنين "ثم يقول : أنا بقية الله في أرضه فاذا اجتمع إليه العقد ، وهو عشرة آلاف رجل خرج فلا يبقى في الارض معبود دون الله عزو جل ، من صنم وغيره إلا وقعت فيه نار فاحترق ، وذلك بعد غيبة طويلة ، ليعلم الله من يطيعه بالغيب ويؤمن به ) . بحار الانوار ج52 ص 192


عن جعفر الصادق عليه السلام قال: ( خروج الثلاثة الخراساني والسفياني واليماني في سنة واحدة ، في شهر واحد ، في يوم واحد ، فليس فيها راية بأهدى من راية اليماني، تهدي إلى الحق ). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 472 الحديث 1037 (13 مصدر واخرى).

عن محمد بن علي عليهما السلام قال : (.. وإن من علامات خروجه: خروج السفياني من الشام، وخروج اليماني وصيحة من السماء في شهر رمضان، ومناديا ينادي من السماء باسمه واسم أبيه). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 242 الحديث 770 (12 مصدر)



عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: (النداء من المحتوم، والسفياني من المحتوم، واليماني من المحتوم، وقتل النفس الزكية من المحتوم، وكف يطلع من السماء من المحتوم، قال وفزعة في شهر رمضان توقظ النائم، وتفزع اليقظان، وتخرج الفتاة من خدرها). معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 464 الحديث 1025 (3 مصدر)



عن الفضل بن شاذان بسند صحيح ينتهي الى زرارة عن ابي عبدالله (عليه السلام) قال : ( استعيذوا بالله من شر السفياني والدجال.... وخروج اليماني من اليمن مع الرايات البيض في يوم واحد وشهر واحد وسنة واحدة) مختصر اثبات الرجعة المطبوع مع مجلة تراثنا ج15 ص 215 ح 16


عن الصادق (عليه السلام) انه لما خرج طالب الحق باليمن قال له بعض الاصحاب نرجوا ان يكون هذا هو اليماني فاجابهم بقوله: ( لا اليماني يتوالى عليا وهذا يبرأ منه) الامالي للطوسي:661.


قال الشيخ الجليل الفضل بن شاذان قدس سره: حدَّثنا محمَّد بن أبي عمير رضي الله عنه، قال: حدَّثنا جميل بن درَّاج قال: حدَّثنا زرارة بن أعين، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ( استعيذوا بالله من شرِّ السفياني، والدَّجَّال، وغيرهما من أصحاب الفتن). قيل له: يا ابن رسول الله! أما الدجَّال فعرفناه وقد بيِّن من مضامين أحاديثكم شأنه، فمن السفياني، وغيره من أصحاب الفتن، وما يصنعون؟ قال عليه السلام: ( أوَّل من يخرج منهم رجلٌ يقال له: أصهب بن قيس يخرج من بلاد الجزيرة له نكاية شديدة في النَّاس، وجور عظيم. ثمَّ يخرج الجرهميّ من بلاد الشام. ويخرج القحطانيّ من بلاد اليمن. ولكلِّ واحدٍ من هؤلاء شوكة عظيمة في ولايتهم، ويغلب على أهلها الظلم، والفتنة منهم؛ فبينما هم كذلك إذ يخرج عليهم السَّمرقندي من خراسان مع الرَّايات السود، والسفياني من الوادي اليابس من أودية الشام، وهو من ولد عتبة بن أبي سفيان، وهذا الملعون يُظهر الزهد قبل خروجه، ويتقشَّف، ويتقنَّع بخبز الشعير، والملح الجريش، ويبذل الأموال، فيجلب بذلك قلوب الجهَّال والأرذال؛ ثمَّ يدَّعي الخلافة فيبايعونه، ويتَّبعهم العلماء الذين يكتمون الحقَّ ويظهرون الباطل، فيقولون: إنَّه خير أهل الأرض. وقد يكون خروجه، وخروج اليماني من اليمن مع الرَّايات البيض في يومٍ واحدٍ، وسنة واحدة؛ فأوَّل مَنْ يقاتل السفياني القحطانيُّ فينهزم ويرجع إلى اليمن، فيقتله اليماني. ثمَّ يفرُّ الأصهب، والجرهميّ بعد محاربات كثيرة من السفياني، فيتبعهما، ويقهرهما، ويقهر كلَّ من ينازعه، ويحاربه إلاّ اليمانيّ. ثمَّ يبعث السفيانيّ جيوشاً إلى الأطراف، ويسخِّر كثيراً من البلاد، ويبالغ في القتل، والفساد، ويذهب إلى الرُّوم لدفع الملك الخراسانيّ ويرجع منها متنصِّراً في عنقه صليب. ثمَّ يقصد اليمانيّ، فينهض اليمانيّ لدفع شرِّه، فينهزم السفياني بعد محاربات عديدة، ومقاتلات شديدة، فيتبعه اليمانيُّ، فتكثر الحروب وهزيمة السفياني، فيجده اليماني في آخر الأمر مع ابنه في الأسارى فيقطّعهما إرباً إرباً. ) كشف الحق أو الأربعون / محمّد صادق الخاتون آبادي / الحديث 29 .


المقصود من اليمن هو غير اليمن بحدوده الدولية الحديثة. تأريخياً ، اليمن يتضمن كل الاراضي جنوب صحراء الربع الخالي من شرق حضرموت الى البحر الاحمر . وكذلك منطقة نجران وجازان غرب الربع الخالي شمال وغرب صعدة اليمنية.


لم يرد في الروايات وجود اليماني الهاشمي في مكة يوم الظهور يوم العاشر من المحرم او عدم وجوده، وكذلك الخراساني وشعيب بن صالح التي تنص الروايات انهما يخوضون معارك شرسة في خراسان ويتزامن دخول الرايات السود الثالثة الكوفة مع يوم الظهور فيبعثوا بالبيعة اي على الاكثر لن يكونوا في مكة. كما ورد في الروايات بأن القائم عج يدخل مكة خائفاً وسينتظر في مكة حوالي اسبوعين حتى تكتمل العدة (10-12 ألف مقاتل) فهي اشارة الى وصول اليماني الهاشمي بقواته الى مكة بعد يوم الظهور. ألا اننا نعلم ان كامل اصحاب الحجة عج الـ 313 سيجمعهم الله في نصف يوم ليلة العاشر من المحرم ، وعليه فان اليماني الهاشمي والخراساني وشعيب بن صالح قد لا يكونوا منهم رغم مكانتهم العالية ودورهم الكبير قبل وبعد الظهور.

تفاصيل راية منصور اليماني القحطاني تجدها في صفحة راية المنصور اليماني.



تسلسل وتوقيت العلامة :


1- ظهور المنصور اليماني القحطاني قبل شهر رجب . . .

2- ظهور راية الهدى لليماني الهاشمي في نفس يوم وشهر وسنة ظهور السفياني والخراساني . . .

3- ظهور راية الهدى لليماني الهاشمي عند الظهر يوم جمعة في رجب بعد خسوف القمر في النصف من رجب . .

منقول

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://treasure.own0.com
 
ظهور اليماني - راية الهدى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنزالعلوم الاسلامية :: المنتدى الخاص بالامام المهدي والاحاديث والعلامات-
انتقل الى: