{وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ }
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولدردشة


شاطر | 
 

 تثبيت الحمل لمنع الاجهاض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام محمد



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 20/08/2015

مُساهمةموضوع: تثبيت الحمل لمنع الاجهاض   السبت أغسطس 22, 2015 5:36 am

تثبيت الحمل


الاجهاض هو نتيجة مؤسفة على جميع الاصعدة، نفسياً وجسدياً للأم اولاً والاب ومن حولها، وبالأخص لمن تكرر لديها الاجهاض وفقد الجنين اكثر من مرة، لذلك كان تثبيت الحمل ومنع الاجهاض مشكلة تؤرق كل أم ، وطبياً لا يوجد حل قاطع يمنع حدوث الاجهاض بالمرة ولكن لكل حالة محاولات وفحوصات تجعل مستواها بسيطاً مقدوراً عليه او اكثر تعقيداً، لذلك سنتحدث اليوم بداية عن أسلوب الحياة المتبع قبل وخلال الحمل للحد من حدوث الاجهاض ، وهي خطوات صحية لحياة طبيعية مرتكزة على الطعام الصحي والرياضة وربما بالتركيز على بعض المغذيات والأطعمة لتثبيت الحمل ومنع الاجهاض سنأتي على ذكرها بالمقال.




 
تثبيت الحمل و منع حدوث الاجهاض قبل الحمل:
1- عمل فحوصات للأمراض وعلاجها


تثبيت الحمل و منع حدوث الاجهاض بطريقة طبيعية


القيام بالفحص وعلاج اي مرض سواء المزمن كالصرع او الغدة الدرقية او مرض الذئبة او اي مرض منقول جنسياً، كالزهري والسيلان والايدز والهربس فأي منهم يؤدي الى الاجهاض.


2- جرعة من حمض الفوليك أسيد :


تثبيت الحمل و منع حدوث الاجهاض بطريقة طبيعية


تناول مالايقل عن 600 ملليجرام من حمض الفوليك أسيد يومياً ،ويجب البدء بالجرعة هذه قبل 1-2 شهر من الحمل، وحمض الفوليك اسيد من شأنه تقليل فرصة حدوث تشوهات للجنين.


3- الحد من تناول الكافيين:


قهوة الليل و قهوة الصباح


فلا يسمح بتناول اكثر من كوبين من القهوة بما يعادل 200 ملغ باليوم، فهي تؤثر على مستويات الهرمون بالجسم ولذلك فهي ليست صحية بالكمياة الكبيرة.


 


تثبيت الحمل ومنع الإجهاض أثناء الحمل:


1- ممارسة مجهود حركي خفيف يومياً


رياضة نسائية


عمل مجهود بدني او ممارسة رياضة الحوامل الخفيفة يومياً يفيد الطفل والام معاً ، لفترة الحمل وكذلك مابعدها، فهو ينمي الدورة الدموية بالرحم ويغذيه أكثر كما يحافظ على مستويات الهرمونات متوازنة، لا تضغطي على نفسك فالجهد الاضافي قد يزيد خطر الاجهاض، لانه يرفع درجة حرارة الجسم ويقلل من تدفق الدم للجنين، تجنبي رياضة بها اهتزاز او انخفاض.


2- تجنب الالبان النيئة غير المبسترة واللحوم غير المطهوة بالكامل


لحم نيئ لبن


هذه المنتجات تسبب التهابات الليستيريا وداء المقوسات ممايزيد فرصة حدوث اجهاض، تأكدي من ان تكون الابان مبسترة واللحوم كاملة النضج، ووداعاً للسوشي.


3- تجنب الاشعاع والسموم




لا تتعرضي للأشعة السينية بأي شكل من الاشكال خلال فترة حملك، والابتعاد عن أي مواد تحوي الرصاص او الزرنيخ او الفورمالدهيد او البنزين او الاثيلين فكلها من شأنها أن تضر طفلك.


4- منع التوتر والاجهاد






انت في مهمة الحفاظ على صحتك وجسمك من الامراض وهي مهمة صعبة ولا ينقصك مزيد من التوتر او الضغط النفسي، ابحثي عن طريقة تبعدك عن اسباب القلق والتوتر، البعض يحب ممارسة اليوغا او يلجأ للتنفس العميق والتأمل والبعض الآخر يجد في الرسم او البستنة ملجأه المريح.


5- منع الكافيين




مرة أخرى لا يمكنك تناول أكثر من كوبين باليوم بمعدل 200 ملغ باليوم وان تركته أفضل.


6- اخذ جرعة بروجستيرون






وهو هرمون الإناث الذي يسبب تغيرات افرازية ببطانة الرحم ضرورية لنمر البويضة المخصبة لتزدهر وتكبر، ويجب ان يكون معدله مستقراً طيلة فترة الحمل وفي بعض الحالات يقل لدى الحامل مسبباً حدوث الاجهاض، ادرسي مع طبيبك امكانية أخذ ابر او تحاميل البروجستيرون او اخذ بديل هرموني كالدوفاستون، او قد يلجأ لابر الكورتيزون لتثبيت الحمل ومنع الاجهاض.


7- اتباع حمية الخصوبة قبل وأثناء الحمل


هذه الحمية مختصة بالعناصر الغذائية المهمة لخصوبة المرأة والحفاظ على مستويات الهرمونات مستقرة والتركيز على مايحفز ويقوي الحمل لحمل صحي وولادة يسيرة، وهي تتم باتباع التالي:


– تناول الخضروات والفواكه العضوية




شرائها من الاقسام الاصة بها، وتجنب تناول الخضار والفاكهة التقليدية والتي تعرض للمبيدات الحشرية والتدخل الهرموني الذي يؤثر سلباً على الحامل والجنين.


– تناول منتجات الالبان كاملة الدسم للحيوانات التي غذيت على العشب


فقد تحتوي منتجات الالبان التقليدية على هرمونات ومضادات حيوية تؤثر سلباً على مستويات الاستروجين بالجسم وهو الهرمون المسئول عن بطانة الرحم وسمكها، يمكنك تجنب منتجات الالبان تماماً واستبدال الحليب بحليب الجوز، ولا تتناولي حليب الصويا


– تناول اسماك المياه الباردة الدهنية


نتالنتا


تكون غنية بالاوميغا 3 والبروتين وفيتامين A ، والاحماض الدهنية الصحية التي تساعد على انتاج الهرمونات وتقليل الالتهابات ، كسمك السلمون والقد والهلبوت، وتجنب اسماك المزارع التي تحوي مضادات حيوية، وتجنب الاسماك الكبيرة باعماق البحار كالتونة وابو سيف والتي تحوي نسبة عالية من الزئبق الضار


– تناول اللحوم العضوية المتغذية على العشب فقط


– الالياف بكل الوجبات




التي تعدل مستويات الهرمونات والسكر بالدم وفق المستوى المتزن والهضم بطريقة سليمة، بالحرص على تناول الفواكه الغنية بالالياف والخضروات داكنة اللون والفاصوليا والحبوب الكاملة مع كل وجبة.


-تجنب المنتجات المحتوية على السكر كالعصائر الا اذا كانت طازجة والحلويات






– شرب الماء بكثرة


وةلاو


 


كانت هذه مجموعة من الارشادات والعناصر الاساسية  لاسلوب حياة طبيعي صحي يجعل تجربة الحمل تجربة صحية سلمية بهدف تثبيت الحمل ومنع الاجهاض بإذن الله، اتبعيها وتوكلي على الله.


 


وهنا بعض النصائح من موقعنا الثاني في منع الاجهاض و تثبيت الحمل  


تصلنا رسائل على موقعنا حوامل بخصوص دعاء او ايات تثبيت الحمل فبحثنا عن الموضوع بخصوص جوازها واثبت انها بدعه


المصدر لذا يفضل في كل صلواتك بينك و بين ربك تدعين بمافي قلبك و ليس اتباع دعاء معين في تثبيت الحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تثبيت الحمل لمنع الاجهاض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنزالعلوم الاسلامية :: القسم الرابع عشرقسم المواضيع المتفرقة-
انتقل الى: